أهلا ومرحبا بكم فى منتدى طرقعات فجائية .. نرجو تشريفنا بالانضمام لاسرة المنتدى فالتسجيل لن يكلفكم سوى لحظات قليلة


منتدى الصفوة امتدادا لسلسلة مدونات طرقعات فجائية للمدون طارق الجيزاوى
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تعلم كيف تصبح أسوأ مدير فى العالم
الأحد سبتمبر 08, 2013 10:13 pm من طرف 

» قصة المجرم الذى تم شنقه ثلاث مرات ولم يمت
الجمعة سبتمبر 06, 2013 5:24 pm من طرف 

» خمسة نصائح لزيادة دخلك الشهرى
الخميس يوليو 11, 2013 8:33 pm من طرف 

» نصائح للحصول على ترقية فورية فى عملك
الخميس يوليو 11, 2013 8:31 pm من طرف 

» هل تكره وظيفتك ؟ إليك الحل السحرى
الخميس يوليو 11, 2013 8:21 pm من طرف 

» سبعة انواع من الموظفين لابد لصاحب العمل من طردهم فورا
الخميس يوليو 11, 2013 8:17 pm من طرف 

» سبعة انواع من الموظفين لابد لصاحب العمل من طردهم فورا
الخميس يوليو 11, 2013 8:13 pm من طرف 

» ستائر وبراقع بالخرز
الأحد أبريل 07, 2013 11:19 pm من طرف 

» ممارسة العلاقة الزوجية مرتين الى ثلاث مرات اسبوعيا يطيل العمر
الأحد يناير 22, 2012 12:00 pm من طرف 

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
فضلا سجل بريدك ليصلك جديدنا أو سارع بالتسجيل

ضع بريدك هنا ليصلك جديد المنتدى :

جميع الحقوق محفوظة لشبكة المعلومات


شاطر | 
 

 الكمبيوتر وأثاره السلبية على حياتنا الجنسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: الكمبيوتر وأثاره السلبية على حياتنا الجنسية   الأربعاء ديسمبر 14, 2011 8:15 pm

معظم الأعمال تعتمد على الكمبيوتر ، مما يضطر الرجل إلى الجلوس أمام شاشته بالساعات وبشكل متواصل بمدة لا تقل عن 8 ساعات يومياً ، بل وأن معظم الرجال لا يكتفون بهذا القدر، ولكنه سرعان ما يستأنف نشاطه أمام الكمبيوتر ليسهر أمام "اللاب توب" في السرير ، الأمر الذي قد يهدد حياته الزوجية وممارسة العلاقة الحميمة إلى الخطر.

نطف غير سليمة

وكشفت تجربة أمريكية وضعت فيها عينات من نطف أسفل كمبيوتر محمول مربوط لاسلكياً بشبكة الإنترنت لمدة أربع ساعات فقط، عن انخفاض قدرة النطف على الحركة، وتضرر شريط الحمض النووي، مقارنة بنطف أخرى وضعت في نفس الظروف، لكن بعيدا عن الكمبيوتر المحمول.

وذكرت الدراسة التي نشرتها دورية "الخصوبة والعقم"، أن عينات من 29 رجلاً بحالة صحية جيدة، وبأعمار بين 26 و 45 عاماً تم جمعها وتقسيمها في موقعين .

وأكدت الدراسة بحسب جريدة "الإمارات اليوم" أن أحد الموضعين كان تحت كمبيوتر محمول متصل بالإنترنت لاسلكياً (واي فاي)، بينما كان الأخر في ذات الظروف وبضمنها درجة الحرارة، ولكن بعيدا عن الكمبيوتر.

ووجد الباحثون أن التعرض للكمبيوتر المحمول تسبب بانخفاض كبير في قابلية النطف على الحركة، وتضرر كبير في شريط الحمض النووي.

وكشفت دراسة حديثة الدراسة أن نسبة 25 بالمائة من النطف القريبة من الكمبيوتر توقفت عن التحرك، مقارنة ب14 بالمائة في الموضع الثاني، كما تعرضت نسبة 9 بالمائة لتلف في شريط الحمض النووي مقارنة بثلاثة بالمائة فقط للنطف البعيدة عن الكمبيوتر.

وعزا الباحثون من كلية الطب في إيسترن فرجينيا" ومركز "ناستنيس" لطب التكاثر في مدينة قرطبة الأرجنتينية التضرر إلى الإشعاع الكهرومغناطيسي، وليس الحرارة الصادرة من الكمبيوتر.

وقال الباحثون أن الكمبيوتر المتصل لاسلكياً بالانترنت أصدر إشعاعات بنسبة 7-15 مرة أكثر .

وذكروا "أظهرت بياناتنا أن استعمال الكمبيوتر المحمول المتصل لاسلكيا بالانترنت والقريب من العضو الذكري قد يضعف بشكل كبير جودة النطف"

وقال الباحثون "لانعرف في الوقت الحاضر ما إذا كان هذا التأثير سببه كل أنواع الكمبيوترات المحمولة عند اتصالها بالانترنت لاسلكياً، أم أن هناك أسباب أخرى تزيد من هذا التأثير."

وشددت الدراسة على "أن الآليات التي تسببت بتقليل قدرة النطف على الحركة، وآثرت على نوعية الحمض النووي بحاجة للإستفاضة في دراستها."

تفادي الخطر

وأكدت دراسة أمريكية لجامعة نيويورك أن استخدام جهاز الكمبيوتر المحمول قد يؤثر على صحة الرجل الإنجابية ، أوضح يليم شينكين عالم المسالك البولية من جامعة ولاية نيويورك فى ستونى بروك والذي أشرف على الدراسة، أن هناك القليل الذي يمكن عمله لتفادي ذلك باستثناء استخدام الكمبيوتر المحمول على المكتب.

وأشار شينكين إلى أن ملايين الرجال يستخدمون الآن أجهزة الكمبيوتر المحمول وخاصةً فى سن الإنجاب، مضيفاً أنه في غضون عشر دقائق أو 15 دقيقة تصبح درجة حرارة الصفن لديهم أعلى بالفعل مما نعتبره آمناً ولكنهم لا يشعرون بذلك، وأضاف أن وضع كمبيوتر محمول على الركبتين يتطلب الحفاظ على الساقين مضمومتين دون حركة وبعد ساعة واحدة في هذا الوضع اكتشف أن درجة حرارة الخصية ارتفعت بمقدار يصل إلى 2.5 درجة مئوية

وأكد شينكين أن ارتفاع درجة حرارة الصفن حتى أكثر من درجة مئوية واحدة يكفى لإلحاق الضرر بالحيوانات المنوية، مشيراً إلى أنه لن يقول إذا بدأ شخص ما فى استخدام أجهزة الكمبيوتر المحمول سيصبح عقيماً رغم أنه يحذر من أن الاستخدام المتكرر يمكن أن يسهم فى مشاكل الإنجاب، لأن أكياس الصفن ليس أمامها الوقت لتبرد فعندما يجلس الرجال وأرجلهم مفتوحة يصبح ذلك ممكناً فقط من خلال وضع جهاز الكمبيوتر على وسادة كبيرة يمكنهم الحفاظ على برودة الخصيتين ولكن لا يزال الأمر يستغرق أقل من 30 دقيقة قبل ارتفاع درجة حرارة الخصيتين مرة أخرى.

وهنا يشير شينكين إلى أنه حتى مع فتح الساقين لا تزال درجة الحرارة أعلى مما نسميه آمناً وتحافظ الوسادة على جهاز الكمبيوتر بارداً ويعنى ذلك أن حرارة أقل تنتقل إلى الجلد.

لكنه حذر من أنها لم تفعل الكثير لتبريد الخصيتين وربما تعطى احساساً زائفاً بالآمان واستخدمت فى هذه الدراسة ترمومترات لقياس درجة حرارة الصفن لدى 29 شاباً يضعون الكمبيوتر المحمول على ركبهم وارتفعت درجة حرارة الصفن لدى الرجال بدرجة أكثر مما ينبغى حتى مع وجود وسادة أسفل الجهاز.

وأوضحت الجمعية الأمريكية للمسالك البولية أن ما يقرب من واحد بين كل ستة أزواج فى الولايات المتحدة لديهم صعوبة فى الحمل ويرجع النصف تقريباً للعقم عند الذكور وفي ظل الظروف العادية فإن وجود الخصيتين خارج الجسم يبقيهما أكثر برودة ببضع درجات عن داخل الجسم وهو أمر ضرورى لإنتاج الحيوانات المنوية.

حركة دائمة

وبصفة عامة يوصي الأطباء بضرورة أخذ قسط من الراحة كل عشرين دقيقة أثناء الجلوس أمام الكمبيوتر ناصحين كذلك ألا تزيد عدد ساعات الجلوس أمام الكمبيوتر عن أربع ساعات، مشيرين إلى أن أي وقت يقضيه الإنسان أمام الكمبيوتر يكون الجسم فيه متوقفاً عن الحركة.

ونقلت وكالة "يو بي اي" عن جراح العظام ليو روزمارين من واشنطن بالولايات المتحدة قوله ان الخمول والتوقف عن الحركة يمكن أن يلحقا أضراراً بالغة بالصحة لأن جسم الإنسان خلق لكي يتحرك وبالتالي فإن التوقف عن الحركة يمكن أن يلحق أضراراً ببعض أجزاء الجسم.

ويرى روزمارين أنه ينبغي أخذ أقساط من الراحة مع فرد اليدين والرجلين كل عشرين دقيقة على الأقل وينصح كذلك ألا يزيد عدد ساعات الجلوس أمام الكمبيوتر على أربع ساعات.

جلسة صحيحة

ولتفادي حدوث بعض الآلام في المعصمين أو الأكتاف والظهر نتيجة الجلوس أمام الكمبيوتر في المنزل أو العمل، ، يلي بعض النصائح التي يقدمها الخبراء لمنع تلك الآلام:

* ارفع أو اخفض الكرسي حتى تصبح قدميك في وضع أفقي.
* اجعل الجزئين الأسفل والأوسط من ظهرك مستندين إلى الوسادة الخلفية للكرسي ، واضبط الوسادة لتتوافق مع تقوسات السلسلة الفقرية.
* استرح على الوسادة الخلفية للكرسي واترك الكرسي يحمل وزن الجزع.
* ضع لوحة المفاتيح والفأرة في وضعين يساعدان على تحرك الذراع والمعصم بحرية.
* يجب أن تكون الشاشة على بعد ذراع منك.
* خُذ فترات راحة وحرِّك عضلاتك من وقت لآخر.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الكمبيوتر وأثاره السلبية على حياتنا الجنسية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ( علوم وفنون ) :: شائعات وأكاذيب-
انتقل الى: